أخبار مصر

موعد زيادة سعر تذكرة المترو ونسبة الخصخصة

شبح الخصخصة يطارد مترو الانفاق

ما رئيك بموقعنا

شاركنا رئيك - 100%

100%

تقييم المستخدمون: 0 ( 1448552486 أصوات)

بداية من الشهر الماضي ترددت أنباء عن “زيادة سعر تذكرة المترو” وأنها قد تصل الي 6 جنيهات وأنها ستكون المحطة الاخيرة من برنامج الزيادات المستمرة لسعر تذكرة المترو بناء على طلب صندوق النقد الدولي.

زيادة سعر تذكرة المترو الى خمس جنيهات

وقد أعلن السيد وزير النقل والموصلات هشام عرفات عن أقرار الزيادة الجديدة سادات حالات من الصخب والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أذ علق المواطنون على أن الزيادة مبالغ فيها وانها عباء جديد على المواطن وأن مريدي المترو هم المواطنين البسطاء وأن المواطن لا يمكنه تحمل تلك التكلفة بأي طريقة.

خصخصة المترو هي الحل

وكان أقترح احد النواب وهو النائب “محمد بدوي الدسوقي” انه يمكن أشراك القطاع الخاص فى حل الازمة عبر خصخصة بعض اسهم شبكة مترو القاهرة، أو زيادة قيمة الاعلانات الموجودة فى محطات المترو لحل المشكلة بشكل بعيد عن رفع قيمة التذكرة الى خمسة جنيهات حيث أن المواطن ليس فى أستطاعته دفع عشرة جنيهات يومياً للتنقل بالمترو فقط مع أنباء عن أرتفاع أسعار المحروقات فى يناير المقبل.

المراحل المتعددة وأشار محمد دسوقي الي أن يمكن العمل بنظام المراحل مثل العديد من الدول الاوربية أنه الماسبة تكون بطول المشوار وانه حل عادل لتوافر أكثر من  تسعون محطة فى شبكة المترو حتى الان.

تعديل القانون للسماح بـ “الخصخصة”

صرح الدسوقي أن المجلس يعرض الان تعديل قانون رقم 113 لسنة 1983 بشأن هيئة الانفاق عامة، ومنها السماح بـ “الخصخصة”، واكد العديد من نواب البرلمان تكاتفهم فى مصلحة المواطن وان الحل الحقيقي هو الخصخصة وحقوق الانتفاع لـ أكشاك البيع و بيع الاعلانات بعيداً عن زيادة سعر تذكرة المترو لسد الفجوة التي حدثت بمديونية تزيد عن 300 مليون جنيه تحت بند الخسائر لهيئة مترو الانفاق بالاضافة الى الديون الموجودة بالفعل والتي تصل الى 500 مليون جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock